fbpx

الأمور الأساسية الست (6) التي يجب على طفلك معرفتها قبل أداء اختبار اللغة الإنجليزية EmSAT

هل سيؤدي طفلك اختبار اللغة الإنجليزية EmSAT هذا العام؟ الاعتماد على معلمي المدرسة لتحضيرهم هو استراتيجية محفوفة بالمخاطر. ففي كثير من الحالات، لا يتم تزويد معلميهم بتدريب كافٍ من أجل الاختبار، كما لا يتم منحهم الموارد الكافية لتحضيرهم بشكل صحيح. أنا أعرف هذه المشكلة جيدًا، باعتباري مدرسًا سابقًا في مدرسة حكومية بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ فلا تخاطر بأن تجعلهم يجلسون في المنزل لمدة عام بعد التخرج يحاولون تحسين علاماتهم. قم بإعدادهم للنجاح في المرة الأولى من خلال هذه الخطوات الست الحاسمة.

  1. يجب أن يعرفوا الأنواع الأربعة الأكثر شيوعًا من المقالات وكيفية كتابتها. يعتبر قسم الكتابة قسمًا مهمًا حيث يُشكل 25٪ من العلامة الإجمالية، لذا يمكن للأداء الجيد في هذا الجزء من الاختبار رفع درجة طالبك إلى المستوى المطلوب للدخول إلى الجامعة. على الرغم من أنه يوجد العديد من أنواع المقالات المختلفة التي يمكن طلبها من الطلاب، إلا أن المقالات الشائعة هي: مقالات المزايا والعيوب، مقالات الإقناع، ومقالات الرأي، ومقالات المشكلات وحلولها. يجب تنظيم جميع هذه المقالات بمقدمة وجسم المقال الرئيسي وخاتمة، وذلك على الرغم من اختلاف محتوى وتنظيم جسم المقال الرئيسي لكل نوع من المقالات. عليك التأكد من أنهم يدرسون كيفية كتابة كل نوع والتدرب على الكتابة به.

  2. يجب أن يعرفوا شكل الاختبار والأقسام التي ستأخذ منهم وقتًا طويلاً. اختبار EmSAT هو اختبار محدد بوقت. سيبدأ المؤقت عند بدء كل قسم من الاختبار. يجب عليهم التدرب على كل قسم من الاختبار لفهم أقسام الاختبار التي ستأخذ منهم وقتًا أطول والتدرب على أنواع الأسئلة هذه للمساعدة في تحسين سرعتهم لأدائها. إذا انتهى الوقت قبل الإجابة على جميع الأسئلة في ذلك القسم، سيتم اعتبار هذه الأسئلة إجابات خاطئة مما يؤدي إلى فقدانهم لعلامات قيمة.

  3. يجب أن يعرفوا الـ 12 زمنًا رئيسيًا للغة وكيفية التعرف عليها. ستتطلب العديد من الأسئلة في قسم القواعد اختيار أفضل الكلمات لاستكمال الجملة. معرفة القواعد واستخدامات الأزمنة الرئيسية الـ 12 ستساعدهم في التعرف بسرعة على الإجابة الصحيحة لأكثر أنواع الأسئلة الشائعة في القواعد اللغوية.

  4. يجب أن يعرفوا كيفية البحث في النص بسرعة للعثور على المعلومات. كما ذُكر أعلاه، اختبار EmSAT محدد بالوقت، لذا القدرة على العثور بسرعة على إجابات الأسئلة في قسم القراءة ستساعدهم في توفير الوقت. ليس من الضروري في العديد من أنواع الأسئلة الشائعة قراءة كل كلمة في المقطع للعثور على الإجابة. يعتبر تعلّم كيفية التوصّل للفكرة الرئيسية والبحث عن تفاصيل محددة أمرًا ضروريًا للاستفادة القصوى من وقتهم في الاختبار. سيساعدهم التعرف على هذه الاستراتيجيات المختلفة للقراءة في تحسين أدائهم العام.

  5. معرفة كيفية تخمين معنى كلمة غير مألوفة. من المؤكد أنهم سيصادفون عدة كلمات لا يعرفونها في الاختبار. هل هذا يعني أنهم لن يستطيعوا الإجابة على تلك الأسئلة؟ بالطبع لا! يجب عليهم قضاء وقت في تعلم كيفية تخمين المعنى من السياق وممارسة هذه المهارة. سيساعدهم ذلك في استبعاد الإجابات الخاطئة وزيادة احتمالية اختيار الإجابات الصحيحة.

  6. يجب أن يعرفوا أين يمكن العثور على اختبارات تجريبية وحلّها! أفضل طريقة للتحضير لأي اختبار في أي موضوع هو حل أكبر قدر ممكن من الاختبارات التجريبية التي يمكن العثور عليها. تأكد من أن الاختبارات التجريبية التي يحلّونها تحاكي أسلوب ومحتوى اختبار EmSAT الحقيقي. هذا يجعلهم أكثر ثقة وأكثر استعدادًا للاختبار الحقيقي. تأكد قدر الإمكان من أن الاختبارات تأتي مع مفاتيح الإجابة التي تقدم تفسيرات مفصلة حتى يتمكن طفلك من تعلم عدم ارتكاب الخطأ نفسه في اختبار EmSAT الحقيقي.

 اجعلهم يخضعون لاختبار تجريبي مصغّر ومجاني هنا!

Scroll to Top