fbpx

لا تؤدي اختبار اللغة الإنجليزية دون معرفة هذه النصائح الستة (6) التي ستغير قواعد اللعبة EmSAT

هل ستتقدم لأداء اختبار اللغة الإنجليزية EmSAT قريبًا؟ لا تخاطر فتحصل على درجة منخفضة وتضطر لإعادة الاختبار (أو الأسوأ من ذلك، أن تفقد عامك الأول في الجامعة). جهز نفسك بدلاً من ذلك للحصول على العلامات التي تحتاجها من المرة الأولى. اتبع هذه الخطوات الست لضمان النجاح.

  1. اعرف المقالات الأربعة الأكثر شيوعًا وكيفية كتابتها.
    يعتبر قسم الكتابة قسمًا هامًا حيث يمثل 25% من علامتك الإجمالية، لذا يمكن لأدائك الجيد في هذا الجزء من الاختبار أن يرفع درجتك إلى المستوى المطلوب للدخول إلى الجامعة. وسيُطلب منك في اختبار اللغة الإنجليزية EmSAT كتابة مقال واحد فقط، وبالطبع لن تعرف نوع المقال حتى تكون هناك في غرفة الاختبار؛ لذا قم بتحضير نفسك من خلال دراسة كيفية كتابة كل نوع من الأنواع الأكثر شيوعًا. أنواع المقالات الأكثر شيوعًا هي: مقالات المزايا والعيوب، والمقالات الإقناع، ومقالات الرأي، ومقالات المشكلات وحلولها. يجب تنظيم جميع هذه المقالات بمقدمة وجسم المقال رئيسي وخاتمة. ومع ذلك، سيتغير محتوى وتنظيم الجسم الرئيسي لكل نوع من المقالات. ادرس كيفية كتابة كل نوع وقم بالتدرب عليه.

     

  2. اعرف شكل الاختبار والأقسام التي ستأخذ منك وقتٌا أطول.
    اختبار EmSAT هو اختبار محدد بوقت. سيبدأ المؤقت عند بدء كل قسم من الاختبار. قم بالتدرب على كل قسم من الاختبار لفهم أي الأقسام ستأخذ منك وقتٌا أطول، وقم بالتدرب على أنواع الأسئلة هذه لمساعدتك في تحسين سرعتك. إذا انتهى الوقت قبل الإجابة على جميع الأسئلة في ذلك القسم، سيتم اعتبار هذه الأسئلة إجابات خاطئة مما يؤدي إلى فقدانك لعلامات قيمة.

     

  3. اعرف الـ 12 زمنًا رئيسيًا للغة وكيفية التعرف عليها.
    ستتطلب العديد من الأسئلة في قسم القواعد منك اختيار أفضل الكلمات لاستكمال الجملة. ستساعدك معرفتك بقواعد واستخدامات الأزمنة الرئيسية الـ 12 للغة في التعرف بسرعة على الإجابة الصحيحة لأكثر أنواع الأسئلة شيوعًا في القواعد اللغوية.

     

  4. اعرف كيفية البحث في النص بسرعة للعثور على المعلومات.
    كما ذُكر أعلاه، اختبار EmSAT محدد بالوقت، لذا القدرة على العثور بسرعة على إجابات الأسئلة في قسم القراءة ستساعدك في توفير الوقت. ليس من الضروري في العديد من أنواع الأسئلة الشائعة قراءة كل كلمة في المقطع للعثور على الإجابة. يعتبر تعلّم كيفية التوصّل للفكرة الرئيسية والبحث عن تفاصيل محددة أمرًا ضروريًا للاستفادة القصوى من وقتك في الاختبار. سيساعدك التعرف على هذه الاستراتيجيات المختلفة للقراءة في تحسين أدائهم العام.

     

  5. اعرف كيفية تخمين معنى أي كلمة غير مألوفة. من المؤكد أنك ستصادف عدة كلمات لا تعرفها في الاختبار.
    هل هذا يعني أنك لن تستطيع الإجابة على تلك الأسئلة؟ بالطبع لا! يجب عليك قضاء وقت في
    تعلم كيفية تخمين المعنى من السياق وممارسة
    هذه المهارة. سيساعدك ذلك في استبعاد الإجابات الخاطئة وزيادة احتمالية اختيار الإجابات الصحيحة.

     

  6. اعرف أين تجد اختبارات تدريبية وقم بحلّها!
    أفضل طريقة للتحضير لأي اختبار في أي موضوع هو حل أكبر قدر ممكن من الاختبارات التجريبية التي يمكن العثور عليها. تأكد من أن
    الاختبارات التجريبية التي تقوم بحلّها تحاكي أسلوب ومحتوى اختبار EmSAT الحقيقي. تشير الدراسات إلى أن التوتر قبل الاختبار يؤدي إلى أداء أسوأ للطلاب في الاختبارات. تظهر نفس الدراسات أن حل اختبارات تدريبية يساعد في تقليل التوتر قبل الاختبار، مما يحسن من علامتك. تأكد قدر الإمكان من أن الاختبارات تأتي مع مفاتيح الإجابة التي تقدم تفسيرات مفصلة حتى تتعلم عدم ارتكاب الخطأ نفسه في اختبار EmSAT الحقيقي.

ابدأ بتجربة امتحان تدريبي مصغّر ومجاني هنا!

Scroll to Top